spot_img
Homeآخر الأخبارالفيلم السوري «فوتوغراف » في المسابقة الرسمية لمهرجان كازا السينمائي الدولي...

الفيلم السوري «فوتوغراف » في المسابقة الرسمية لمهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة و الاندماج بالمغرب

spot_img

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “فوتوغراف ” إخراج السينمائي السوري المهند محمد كلثوم . ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة و الاندماج للفيلم القصير بدورته الرابعة دورة الفنان والمخرج السينمائي المغربي ادريس الروخ ” من الفترة 23 إلى 25 كانون الأول 2021 في الدار البيضاء- المغرب .
ويأتي هذا المهرجان الذي أصبح موعدا سنويًا يضاف إلى قائمة المهرجانات والفعاليات السينمائية الثقافية ذات التأثير والاشعاع الوطني والدولي الذي تُنظمه جمعية كازا انفا العتيقة بدعم وشراكة مع المركز السينمائي وبالتعاون مع مجالس منتخبة و قطاعات حكومية تحت شعار ” السينما من أجل ترسيخ قيم التعايش “.
وسيتنافس على جوائز المهرجان 16 فيلماً روائياً من عدة دول منها (” المغرب، سوريا، فلسطين، العراق، تونس، كندا، الكونغو، لبنان، مصر، هنغاريا.).
وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية كلاً الممثل و المُخرج السينمائي ادريس الروخ رئيساً ، و عضوية كل من ياسمين بوشفر ناقدة سينمائية و طالبة باحثة في مجال الهجرة و اشرف الطريبق باحث في مجال الهجرة ومترجم أدبي
تدور أحداث فيلم فوتوغراف حول تأثيرات الحرب السورية و ما بعد الحرب على الطفل السوري والعمالة التي تفرض عليهم للوقوف إلى جانب عائلاتهم لتقديم الدعم المالي لهم مقابل الاستغناء عن حقوقهم التعليمية, ويتحدث عن الأثر الذي تعرضوا لهُ فيما بعد الحرب بالإضافة إلى أنه يطرح منعكسات الأزمة وصراع الإنسان على البقاء
يذكر أن الفيلم من بطولة كل من الفنانين سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبوسعدة
بطاقة الفيلم
إخراج: المهند محمد كلثوم
سيناريو :بثينة نعيسة
إنتاج : المؤسسة العامة للسينما
تمثيل : سليمان الأحمد – غالب شندوبة – جمال العلي – صفوح ميماس – عتاب أبوسعدة
مدير الإنتاج :خالد الأحمد
مدير التصوير: محمد مطر
مشرف الإضاءة :جمال مطر
مونتاج وغرافيك: نور الدين الكردي
موسيقى :خالد رزق
مخرج منفذ : علي الماغوط
سينوغراف : سلام حسينو
سكريبت : رهف خضور
الصوت : حسان كوكش
فوتوغراف : مهند بيضة
علاقات عامة : فاطر سليمان
مكياج : مازن صبورة
كلاكيت : هلا اللحام
ملابس :سامح حداقي
فوكس بولر : طارق شميط.