spot_img
Homeبلوليبلجورج قرداحي

جورج قرداحي

spot_img
جورج قرداحيالاسم
إعلاميالاختصاص
لبنانيالجنسية
تويتر
فيسبوك
انستغرام
لمتابعة صفحاته الرسمية

تم تعيينه وزيراً للإعلام في الجمهورية اللبنانية عام 2021

وُلد جورج في بلدة فيطرون قضاء كسروان في لبنان وأمضى هناك سنوات طفولته، تلقى تعليمه في كلية سيدة اللويزة في الجامعة العربية، فدرس العلوم السياسية والقانون، ولكن توجهه كان مختلفًا، فبدأ العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، وحصل على العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

كانت الانطلاقة الحقيقية لجورج قرداحي في عام 2000 حين انتقل للعمل في قناة MBC1  وبدأ برنامجه العربي الشهير(من سيربح المليون)، وهو برنامجٌ للمسابقات والثقافة العامة، استمر عرض البرنامج لمدة ثلاث سنوات ونال شهرةً لا مثيل لها، انتقل قرداحي بعدها إلى قناة LBC اللبنانية عام 2004، ليقدم برنامجه الجديد (افتح قلبك)، ولكنه ما لبث أن عاد إلى محطة MBC مرة أخرى وأعاد إحياء برنامج من سيربح المليون ولكن مع جائزة مضاعفة ليصبح اسمه (من سيربح المليونين). انتقل جورج قرداحي بعد ذلك إلى برنامج آخر بعنوان (التحدي) في عام 2006.

قدم جورج قرداحي برنامج (القوة العاشرة) بين عامي 2007 و2008، واستمر بالعمل في قناة MBC حتى عام 2011، حين غادرها بسبب خلافاته مع إدارة القناة، بعد أن أدلى ببيانٍ أيّد فيه الحكومة السورية.  ثم انتقل للعمل في قناة الميادين التلفزيونية في عام 2012، ثم عمل في قناة الحياة في برنامج (المسامح كريم) في قناة أبوظبي.

أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته إحدى المجلات اللبنانية أن جورج قرداحي هو الشخصية الأكثر شعبيةً في العالم العربي، كما توِّج كأفضل مقدمٍ للبرامج المتنوعة على الصعيد العربي من خلال الاستطلاع الذي أجرته مجلة الصدى. وجاء قرداحي في قائمة أهم وأشهر 100 شخصية عربية التي نشرتها مجلة (أريبيان بزنس) الإماراتية.

شارك جورج في العديد من الحملات الإعلانية، بسبب شعبيته الكبيرة في العالم العربي، من أشهر الحملات التي كان جزءًا منها نستله، موبينيل، كويكر الشوفان، العطور GK، شركة هيونداي موتور، نوكيا.

يتقن قرداحي الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، بالإضافة إلى اللغة العربية التي أولاها اهتمامًا خاصًا بدراسة ثقافة الأدب العربي.