spot_img
Homeأرقام30 فناناً من الإمارات بمعرض أم القيوين للفنون البصرية

30 فناناً من الإمارات بمعرض أم القيوين للفنون البصرية

spot_img

افتتح الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة بلدية أم القيوين، بحضور مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة، معرض أم القيوين للفنون البصرية، الذي نظمه مركز أم القيوين الثقافي الإبداعي أمس بمقر المركز.
شهد المعرض مشاركة 30 فنانا تشكيلياً من الإمارات، إلى جانب فنانين من دول أخرى، عرضوا أعمالهم الفنية المستلهمة من مدارس الفن التجريدي، والكلاسيكي، والواقعي، إلى جانب مجموعة من لوحات فنية برزت جمال الخيل العربي، إضافة إلى الرسُوم التي مثلت البيئة الواقعية كالفن المعماري والتراثي.
وتجول الشيخ علي بن سعود المعلا مع الحضور في أروقة المعرض، مطلعاً على الأعمال المشاركة من مختلف المدارس الفنية، حيث قدم المشاركون شروحات مفصلة حول أعمالهم.
وأعرب الشيخ علي بن سعود المعلا عن إعجابه بالعروض الفنية المميزة، التي عكست توظيف الفنون البصرية للتعبير عن قضايا مختلفة بأساليب مبتكرة، وثمن الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة في دعم الفنون بجميع أنواعها.
من جانبه، قال مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة، إن المعارض الفنية تعد فرصة مثالية لالتقاء الفنانين، والمبدعين، واستعراض مشاريعهم الفنية، التي تمزج ما بين مدارس ومذاهب فنية مختلفة، وتبادل الخبرات والمعارف بهدف إيصال رسالة الفنّ، والمحتوى الإبداعي القيّم للجمهور المحبّ لمثل هذا النوع من الإبداع.