spot_img
Homeآخر الأخبارالاتحاد الأردني يرفع شكوى لـ"الآسيوي" بسبب جنس لاعبة إيرانية!

الاتحاد الأردني يرفع شكوى لـ”الآسيوي” بسبب جنس لاعبة إيرانية!

spot_img

طالب الاتحاد #الأردني لكرة القدم نظيره الآسيوي بالتحقق من أهلية مشاركة لاعبة في المنتخب ال#إيراني، إثر شكوك بسبب جنسها.

ونشر رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين عبر حسابه في “تويتر” مطالبة الاتحاد الأردني بالتحقق من أهلية مشاركة لاعبة في المنتخب الإيراني من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلّين.

وأرفق رئيس الاتحاد صورة الكتاب بتعليق جاء فيه: “لا صلة لها بالتغريدات السابقة، ولكنها مشكلة خطيرة للغاية إذا كانت صحيحة. من فضلك، استيقظ أيها الاتحاد الآسيوي”.

وجاء ذلك بعد تأهل منتخب إيران للسيدات إلى نهائيات #كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الأردني بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في اللقاء الحاسم، الذي شهد تألق حارسة مرمى الأول، المشكوك في جنسها.

وقبل سنوات، تناقلت وسائل إعلام إيرانية أسماء 8 لاعبين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات خلال الأعوام الماضية.

وأشار البيان: “بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظراً لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعبة المعنية والأخريات في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات”.

أضاف: “نأمل في أن يتم اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، للحفاظ على نزاهة اللعبة في آسيا، ونتطلع إلى الاستماع منكم بشأن نتيجة هذا التحقيق”.