spot_img
Homeتريندجمهور "مال القبان" يطالب بـ"الأوسكار" لسلاف فواخرجي

جمهور “مال القبان” يطالب بـ”الأوسكار” لسلاف فواخرجي

spot_img

فاجأت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، متابعي مسلسل “مال القبان” بظهورها في نهاية الحلقة الخامسة بمشهد صامت ومؤثر، بعد صدور عفو رئاسي للإفراج عنها من السجن.

في المشهد، تظهر سلاف مستلقية على أرض الزنزانة ويغزو شعرها الشيب، وحينما ينادي الضابط على رقمها (26)، تجيبه باسمها “رغد عبد الواحد”، وحينما يخبرها أنه صدر بحقها عفو رئاسي، تلتفت إليه بوجه شاحب وملامح مرهقة، وشعر أشعث فوضوي.
وفي الحلقة السادسة، تتوجه سلاف إلى منزلها القديم، وحال دخولها إليه تنظر في أروقته بحزن وكآبة، وتحدق بالصور القديمة المعلقة على جدرانه، من بينها صور قديمة لها ولعائلتها، وإحداها صورة تجمعها بالفنان خالد القيش، الذي يجسد شخصية القاضي “فارس” زوج “نوارة الزير/ حلا رجب”.

وفي أحد المشاهد، تنفض سلاف الغبار عن غطاء البيانو وتبدأ العزف مقطوعة موسيقية زامنتها مع أداء أغنية Yesterday لفرقة “بيتلز”، تقول: بدت لي كل همومي بعيدة جدًّا..والآن يبدو الأمر كما لو أنها تريد البقاء.. أنا أؤمن بالأمس.
وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأداء سلاف في المشهد، فكتبت إحداهن: أول ظهور في الحلقة السادسة.. ظهور بمشاهد صامتة وقليلة.. باختصار أبدعت .

وعلَّقت أخرى: الظهور كما يجب أن يكون غريبة وحيدة خائفة منكسرة.. دقائق قليلة فقط ظهرت فيها “الدكتورة رغد” حملت معها فيضا من المشاعر..احساسها بالحالة رهيب..أثرت فيني للعضم .. وافتتاحية الشخصية وطريقة التعريف فيها أكتر من رائعة.. تحية لسيف سبيعي على هالشغل المميز
وأشاد الكثيرون بمشهد ضحك سلاف، حينما اعتقد أحد الأشخاص أنها مشردة ومنحها مبلغًا من المال، إذ بدأت تضحك وتبكي في آن معًا، وعلَّقت إحداهن: نظراتها، دموعها، ابتسامتها.. تستحق الأوسكار.